خطوات فحص السيارة المستعملة - An Overview

Wiki Article



تكمن أهمية هذا الجزء من السيارة في إيصال الوقود اللازم من خزان الوقود إلى محرّك السيارة، ويمكن التأكد من سلامته باتباع ما يأتي:

تأكد من عمل أنظمة السيارة الهامة المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار بكفائة تامة دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.

قد يشمل ذلك المفاصل وأذرع التحكم في السيارة وغيرها من المكونات. قد يترافق ذلك مع تآكل غير متساوي في الإطارات الأمامية.

خطوة استلام اللوحات الجديدة للسيارة، والتي يتم إرسالها لك أحيانًا عن طريق البريد السعودي.

تحتاج السيارة لضبط زوايا بسبب القيادة السيئة أو المكونات المعطلة بداخلها أو بسبب الحفر الموجودة في الشارع أو تضرر جسد السيارة الخارجي.

•الكتيب الخاص بمواصفات السيارة، والذي يأتي دائما مع السيارات عند شرائها.

وكذلك يتم توثيق نتائج الفحص بتقرير مفصل يحتوي على معلومات حول حالة السيارة وأي مشاكل محتملة، هذا التقرير يمكن أن يكون أداة قوية لاتخاذ قرار شراء مدروس ومعرفة قيمة السيارة المستعملة.

أيضاً بعد فحص الكمبيوتر، يتم الكشف عن التوصيلات الكهربائية والحساسات، وكذلك فحص الفيوزات والانارة الداخلية والخارجية، والتحقق من وجود أي تعرّف على المزيد مشاكل أو أعطال في الضفيرة وكهرباء والكترون السيارة.

من أهم خطوات فحص السيارة المستعملة، هي التأكد من جميع أوراق السيارة بشكل دقيق لمعرفة ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا).

حاول ألا يكون هناك أي من المشتتات السمعية؛ إذا كان هناك مسجلا أغلقه لتأكد من سماع صوت السيارة جيداً كصوت الموتور والجر وغيره

اما بالنسبة لفحص تكييف السيارة ، فيفضل إرجاء إتمام عملية البيع لحين فحص دورة التبريد بشكل كامل، والتي تمثل أحد العيوب الخطيرة في السيارة، إذا ما لم يتم الالتفات إليها قبل الشراء، عن طريق فحص متخصص لأجزائها الحيوية.

مما لا شك فيه أن قير السيارة هو من أهم أجزاء السيارة بعد المحرك، ولذا من الضروري عند شراء سيارة مستعملة أن يكون القير سليم وليس به مشاكل، حيث أن أي مشكلة في القير قد تكلفك مبالغ ضخمة للإصلاح، لذا يعتني مركز ما كار في فحص القير والتأكد من سلامته.

لذلك يجب الانتباه لهذه العلامات والأسباب واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة المحرك وناقل الحركة، بما في ذلك الصيانة الدورية واستخدام الوقود المناسب والتعامل السليم مع الناقل الحركة.

يشمل ذلك: أجهزة استشعار ركن السيارة وكاميرا السيارة الخلفية والراديو ومشغل الأقراص المدمجة والموسيقى وغيرها.

Report this wiki page